تطوير الذات

كيف تكون شخصية غامضة وجذابة

ما دمت تقرأ هذه الكلمات الآن فهذا يعني بأنك تبحث عن كيف تكون شخص غامض وجذاب أليس كذلك؟

كما يعني أيضا بأنك شخص مدرك لحقيقة مهمة، حقيقة أن الشخصية القوية والجذابة تتمتع بصفات محددة بعناية فائقة، وصفة الغموض ما هي إلا صفة واحدة من بين هذه الصفات.

فهل صفة الغموض وحدها كافية لـكي تصبح شخصية جذابة؟ أم أن هناك صفات أخرى أنت مطالب بالعمل على اكتسابها لكي تصل إلى مستوى جيد من الجاذبية الشخصية؟

الإجابة هي نعم، هناك العديد من الصفات الأخرى التي يجب عليك اكتسابها إلى جانب صفة الغموض، جميع هذه الصفات مجتمعة هو ما سوف يشكل الاجابة الشاملة على السؤال: كيف تكون شخصية جذابة.

اعتمادك على صفة الغموض وحدها في بناء شخصية مميزة وجذابة لن يساعدك في تحقيق ما تطمح إليه، ولكن اتباعك لما أنا على وشك مشاركته معك سيفعل.

كيف تكون شخصية جذابة

لكي تكون شخصية جذابة يجب عليك العمل على تطوير هذه الصفات والمهارات في شخصيتك ابتداء من اليوم:

كن غامضا

حاول أن تتحكم في رغبتك الشديدة في مشاركة كل شيء عن حياتك على مواقع التواصل الإجتماعي.

أعلم أن مشاركة لحظات من حياتنا على مواقع التواصل الإجتماعي أصبح موضة في وقتنا الحالي، ولكن يجب أن تتوقف عن فعل ذلك، فلا شيء ولا أحد يجبرك على فعل ذلك.

حياتك الخاصة يجب أن تبقى خاصة. من غير المعقول أن يعرف كل شخص قريب كان أو بعيد أمورا حساسة وشخصية جدا عنك وعن حياتك.

كن غامضا يا صديقي، دع الآخرين يبذلون بعض الجهد من أجل معرفتك والتعرف عليك. امنح نفسك امكانية تحديد من يستحق أن تشاركه الأمور المهمة في حياتك ومن لا يستحق.

كن هادئا

الشخصية العصبية نادرا ما تكون شخصية جذابة.

لتتأكد بنفسك من هذه النقطة بالذات ما عليك سوى أن تنظر إلى الأشخاص في محيطك الذين يتمتعون بشخصية قوية وكاريزما لا تقاوم، وسوف تجد بأنهم أشخاص هادؤون جدا.

أن تكون هادئا يعني أنك شخص قادر على التحكم في مشاعره وأفكاره، شخص يدرك كيف يتصرف في مختلف المواقف والظروف حتى الصعبة منها بطريقة لائقة وربما جذابة أيضا.

الشخصية القوية الجذابة هي شخصية هادئة. تذكر هذا.

كن لبقا

كن لطيفا.

كن محترما.

كن ظريفا.

حاول أن تكون لطيفا مع جميع الناس، لا تقلل من قيمة أي شخص، احترم الجميع وعامل الجميع بطريقة ظريفة وكما تحب أن يعاملوك.

حاول أيضا أن تتعلم فن الحديث مع الآخرين وطرق خلق حوارات ممتعة وايجابية، وتجنب في نفس الوقت الأخطاء الشائعة في الحوارات والمحادثات.

أن تكون جذابا بالكلام يتطلب منك اختيار أفضل الكلمات، والتفكير مليا قبل التفوه بأي كلمة قد لا تكون مناسبة أو قد تجرح أو تحرج الطرف الآخر.

اللباقة في الكلام مع حسن التصرف من الصفات والمهارات المهمة جدا التي يجب أن تكتسبها إذا كنت ترغب في أن تكون شخصية جذابة في نظر الآخرين.

كن اجتماعيا

كن غامضا ولكن لا تسنى أن تكون اجتماعيا أيضا.

يقع العديد من الأشخاص في فخ محاولة الظهور بشكل غامض جدا لدرجة المبالغة، فيبتعدون عن الأشخاص من حولهم ويتجنبون الحياة الإجتماعية المعتدلة والإيجابية.

لا تكن مثلهم.

الشخصية القوية والجذابة هي شخصية اجتماعية بامتياز، شخصية تتمتع بمهارات عالية جدا في بناء علاقات اجتماعية ايجابية في مختلف الأماكن والظروف.

إذن عوض التركيز على صفة الغموض وحدها، حاول أن تعمل على تطوير مهاراتك الإجتماعية وذكائك العاطفي والإجتماعي.

لأن معرفة كيف تكون شخص غامض وجذاب يتطلب معرفة بكيفية التعامل مع الناس باختلاف طباعهم وطرق تفكيرهم.

توقف عن التذمر

من الطبيعي جدا أن تشارك الأشخاص المقربين منك بعض مشاكلك والصعوبات التي تواجهها في العمل وخارجه، ولكن الأمر يصبح لا يحتمل ويدعو للقلق عندما تصبح ذلك الشخص المتذمر الذي لا يتوقف عن الشكوى حول أي شيء وكل شيء، وفي كل مرة تقابله فيها.

توقف عن التذمر من الجو السيء، وزحمة الطريق، ومن عدم قدرتك على تحقيق هدف من أهدافك، توقف عن الشكوى من مديرك السيء في كل مناسبة، وأمام كل شخص تعرفه ولا تعرفه.

من أجل أن تصبح شخصية جذابة يجب عليك أن تتوقف عن التذمر يا صديقي، التذمر المستمر والمبالغ فيه لن يقودك إلى شيء.

حاول أن ترى الأمور من حولك بنظرة ايجابية أكثر، تخلص من الأفكار السلبية التي تسيطر على تفكيرك طول الوقت.

احمد الله سبحانه وتعالى على كل النعم التي منحك إياها، واسعى إلى تطوير نفسك وتحسين حياتك بالقدر الذي تستطيع بعيدا عن السلبية والتشاؤم والتذمر.

وسع دائرة اهتماماتك

لكي تكون مميز وجذاب فإنك مطالب بأن تكون شخصا مثيرا للإهتمام، شخص يرغب الجميع في التعرف عليه والتحدث إليه، وهذا لا يكون إلا من خلال توسيع دائرة اهتماماتك.

حاول أن تتعلم مهارات جديدة مفيدة بشكل مستمر، تعلم لغة أجنبية، ابدأ بممارسة نوع من أنواع الرياضة المفضلة لديك، حاول أن تطالع أكثر، وتجنب الوقوع في فخ الروتين القاتل الذي يؤدي إلى الفشل.

يجب أن تتوقف عن كونك شخصا مملا، شخص لا يثير أي اهتمام، ولا أي رغبة تحفزك للتحدث إليه أو التعرف عليه.

تعلم فن الإتيكيت

تعلم فن الإتيكيت يعد ضرورة بالنسبة لك كشخص يرغب في أن يكون شخصية جذابة، لأنك ستتعلم الكثير من الأمور التي يجهلها أغلب الناس، هذه الأمور ستجعلك تبدو شخصا أفضل بكثير من الأشخاص الآخرين من حولك.

احترام المواعيد، قول “شكرا” و “من فضلك”، الإستماع إلى الآخر، التحدث بصوت هادئ وغير مرتفع جدا، وغيرها من التصرفات كلها أمور ستساعدك على أن تصبح أكثر جاذبية في نظر الآخرين.

أنصحك بقراءة مقالة فن الإتيكيت للمزيد من الأفكار حول هذه النقطة.

 اتبع أسلوب حياة صحي

إذا كنت تبدو متعبا دائما، وجسمك يعطي انطباعا بأنك شخص لم يمارس تمارين رياضية بسيطة منذ سنوات طويلة مثلا، فهذا سيجعلك تبدو أقل جاذبية بكل تأكيد.

ولهذا يجب عليك الإعتناء بصحتك وجسمك لتحافظ على مستوى جيد من النشاط والحيوية لديك، وذلك بالتخلي عن كل العادات السلبية والسلوكات غير الصحية التي تؤثر على صحتك.

حاول أن تحصل على عدد ساعات كافية من النوم في كل ليلة، وقم باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، ولا تنسى ممارسة الرياضة بشكل منتظم أيضا.

في الأخير

لكي تكون شخص غامض وجذاب أنت بحاجة إلى العمل على تطوير نفسك واكتساب بعض المهارات والصفات التي يتميز بها أصحاب الشخصية الجذابة، وهذا ما تطرقنا إليه بالفعل في هذه المقالة.

أنت الآن مطالب بالعمل على تطبيق ما جاء في هذه المقالة وقراءة كل المقالات الأخرى التي أشرت إليها، بهذه الطريقة سوف تتمكن من تطوير نفسك بشكل كاف لكي تصل إلى هدفك في أن تكون شخصية جذابة.

هل هناك بعض النقاط الأخرى التي ترى بأنها مهمة في الحصول على الشخصية القوية الجذابة التي يحلم بها الجميع؟ شاركنا بها في التعليقات.

نلتقي في تدوينة جديدة إن شاء الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!