الرجل الأنيق

مراحل ضرورية يمر بها كل رجل في بدايته نحو بناء ستايل أنيق جديد خاص به

البداية دائما صعبة أليس كذلك؟ لكن تجاوزها والوصول إلى خط النهاية له ذوق خاص، والنتائج الأخيرة قد تغير حياتك للأفضل إلى الأبد.

قد تكون من بين الرجال الذين يجدون صعوبة في اختيار ملابسهم، أو ممن يرون أن التنسيق بين الألوان يحتاج إلى نسبة عالية من الذكاء، أو قد تكون من أولئك الرجال الذين يرتكبون أخطاء كثيرة في لباسهم ولا يرغبون في اعادة النظر في معلوماتهم التي أكل عليها الدهر وشرب…مهما يكن فأنت على وشك معرفة المراحل الأساسية التي يجب على كل رجل يرغب في تحسين مظهره المرور بها وهي أبسط بكثير مما تعتقد.

فهل أنت مستعد لتبدأ رحلتك نحو اكشتاف الرجل الأنيق الذي يداخلك (; ؟ لنبدأ.

معرفة ذوقك في الملابس والتعبير عنه شيئا فشيئا

مهم جدا أن يكون لديك ذوقك الخاص في الملابس، والأهم من ذلك أن يكون ذوقك لا بأس به نوعا ما، ليس المطلوب أن تمتلك ذوقا رائعا جدا، ولكن مهم جدا أن يكون مقبولا، لأن بعض الرجال صراحة لا يملكون أي ذوق اطلاقا، وهؤلاء يجب أن يعملوا على تحسين ذوقهم أولا قبل أن يبحثوا عن تحسين مظهرهم.

سيقول البعض بأن الحكم على الأذواق صعب، هذا صحيح، ولكن هناك أذواق سيئة جدا لا يمكن لأحد أن يقول العكس. تريد أمثلة؟ حسنا، يمكنك قراءة التدوينة السابقة عن أشهر أخطاء الأناقة والموضة التي يرتكبها الرجال والتي تعبر بكل تأكيد عن ذوق سيء في اختيار الملابس وارتدائها.

قد تسألني أنت الآخر الآن: ولكن كيف يمكنني تحسين ذوقي؟ كيف يمكنني تغيير طريقة لباسي التي اعتدت عليها منذ زمن طويل؟ هل يجب أن أتخلى عن كل ما أحبه حتى أصبح رجلا أنيقا؟

الإجابة: طبعا لا.

كل ما عليك فعله هو أن تتجنب الأخطاء التي تحدثنا عنها في التدوينة السابقة، وتتخلى عن المفاهيم الخاطئة التي سمعتها من هنا وهناك، وتنسى نصائح الموضة والأناقة التي مر عليها زمن طويل، مثل ارتداء جينز واسع جدا، أو تي شيرت كبير جدا عليه شعار وكتابة مثلا، ولا تنسى طبعا قراءة مقالات موقع عرب لايف ستايل المتعلقة بالموضة والأناقة (;.

قد يبدو الأمر صعبا في البداية وخاصة للمبتدئين، الذين يفضلون لو كان الأمر منطقيا أكثر، فيبحثون عن طريقة واحدة وواضحة تدلهم على قطعة الملابس الجميلة والمناسبة التي تعبر عن ذوق جيد، لكن للأسف لا وجود لمثل هذه الطريقة.

هناك أمور منطقية يجب الإنتباه إليها عند شراء قطعة ثياب جديدة كمعرفة نوع القماش ودقة التفصيل والخياطة وغيرها، والتي لا تقل أهمية عن جمال قطعة الملابس بحد ذاتها، ولكن أن تعجبك القطعة وتجدها مناسبة لك ولذوقك ومعبرة عن شخصيتك وثقافتك، فهذه هي أولويتك.

أناقة الرجل تنبع من الداخل وليس من الخارج

أحد أهم الأسباب التي تمنع أسلوبك في اقتناء الملابس وارتدئها من أن يتحسن ويصبح أفضل هو كونك رجلا يبحث عن أسلوبه في طريقة لباس الآخرين.

قد تكون غير قادر على اختيار حذاءك بنفسك من دون تدخل شخص آخر في قرارك، أو ربما تكون من الرجال الذين يتبعون الموضة بصفة عمياء، أو قد تكون من الأشخاص الذين يرتاحون لما يرونه شائعا بين أصدقائهم، فما دام صديقك أو زميلك في العمل قد اشترى هذه الملابس أو تلك فهذا يعني بأنها جيدة ومناسبة.

لا أريدك أن تصبح نسخة من الآخرين، نعم يمكنك استلهام بعض الأفكار وبعض الأساليب من الآخرين، ولكن ليس من أجل تقليدهم وانما من أجل إستخدامها بأسلوبك الخاص وحسب ذوقك وشخصيتك.

تعلم الأساسيات

عندما تتمكن من معرفة ذوقك المفضل وأسلوبك الخاص في اختيار وشراء الملابس، وتتخلص من عقدة تقليد الآخرين وتأثرك المبالغ فيه بأرائهم وطريقتهم في ارتداء الملابس، تكون قد أصبحت مستعدا للخطوة الأهم والتي من خلالها ستتعلم بعض الأساسيات المهمة في عالم الأناقة واختيار الملابس.

اطلالة تدل على رجل تعلم الأساسيات

الرجل الأنيق يحسن اختيار قطعة الملابس التي تناسبه، أولا بناء على ذوقه وأسلوبه والستايل الخاص به، وثانيا من خلال أسلوب الخياطة وطريقة التفصيل وكذلك المقاس المناسب له.

عندما تتعلم أسس اختيار قطعة الثياب المناسبة لك وبالتجربة، ستتوقف عن طرح الأسئلة مثل هل أقوم بالخيار الصحيح الآن؟ هل الجينز الذي اشتريته يناسبني حقا؟ وعندها ستلاحظة الفرق بين ما كنت تشتريه في الماضي وما أصبحت تشتريه.

ستايل خاص بك سيبدأ بالظهور

بعد تعلمك الأساسيات وتجربتك لأنواع مختلفة من الملابس ستبدأ بالتعلم واكتساب الخبرة في اقتناء الثياب، ستصبح قادرا على معرفة إذا كانت قطعة الملابس التي ترغب في شرائها تناسبك أم لا خلال دقائق فقط. وبالتالي سيبدأ ستايل جديد خاص بك بالظهور شيئا فشيئا إلى أن يصبح من الصعب تجاهله وعدم ملاحظته.

وفيما بعد عندما تبدأ في تلقي المديح من أصدقائك حول الستايل الجديد الخاص بك، ستدرك بأن عالم الأناقة عالم ممتع جدا وليس مصدرا للقلق كما يعتقد البعض.

طريقة التفكير “إما أبيض وإما أسود” ستختفي مع مرور الوقت

بعد تجاوزك لكل تلك المراحل السابقة ستصبح قادرا على توسيع طريقة تفكيرك وتغيير نظرتك التي كنت ترى بها في السابق قطع الملابس التي ترغب في شرائها. باختصار طريقة التفكير المبنية على اما أبيض واما أسود ستصبح من الماضي تماما مثل أسلوبك القديم في شراء ملابسك وارتدائها.

ستصبح رجلا يعطي فرصة لقطعة الثياب قبل أن يحكم عليها بأنها قطعة جميلة أو غير جميلة، لأن ذوقك سيتطور ويصبح أفضل مع مرور الوقت، كما أنك ستبدأ في الثقة بنفسك وبذوقك وأسلوبك، وستدرك أيضا بأنه لا توجد قطعة أفضل من أخرى وانما كل على حسب ذوقه وأسلوبه (ماعدا تلك التي تعد من الأخطاء التي يجب تجنبها)

كانت هذه أهم المراحل التي يمر بها الرجال المبتدئون في عالم الأناقة والملابس، والتي تعد أساسا مهما لما ينتظرهم فيما بعد من خطوات ومراحل أخرى في سبيل تحسين مظهرهم وحصولهم على لقب الرجل الأنيق.

يسعدني الإجابة على أسئلتك وتعلقيك فلا تتردد في الكتابة واحد، كما يسعدني أن تشارك المقال مع صديقك أو شخص ترى بأنه بحاجة لمثل هذه المعلومات، سيشكرك فيما بعد كن متأكدا من ذلك.

نلتقي قريبا في تدوينة أخرى مهمة.

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

  1. أنا من أكبر معجبين ومتابعي موقع عرب لايف ستايل موقع ممتاز بصراحة فكرة جميلة مقالات رائعة ستايل جديد للموقع دائما في تألق شكرا لمجهود مؤسس الموقع وأتمنى للموقع الإزدهار والتألق دائما.
    سلام

    1. مرحبا حمزة
      أشكرك جزيل الشكر وسعيد جدا لأنك وجدت محتوى الموقع مفيد بالنسبة لك، وإن شاء الله سنعمل على تقديم الأفضل لك ولباقي القراء الأعزاء في المسقبل بشكل مستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق