20 خطأ في الأناقة والموضة عليك تجنبه بأي ثمن

20 خطأ في الأناقة والموضة عليك تجنبه بأي ثمن

نواصل اليوم مقالاتنا عن الموضة والأناقة وكل ما يخص الرجل الأنيق ويساعده في مهمته لتطوير نفسه بشكل عام وتحسين مظهره بشكل خاص.

في الأناقة كما هو الحال في أي مجال آخر في الحياة، الرجال يرتكبون الأخطاء. في أغلب الأحيان بسبب مفاهيم خاطئة تعلموها من بعض الأصدقاء، أو عن طريق قراءة بعض المقالات من هنا وهناك على الأنترنت، وربما بسبب مفاهيم وضعوها بأنفسهم واتبعوها على أنها مسلمات لا تقبل التغيير أو التبديل، أو بكل بساطة لجهلهم التام بأدنى مفاهيم وأساسيات الأناقة واللباس المناسب والأنيق.

لكن في النهاية النتيجة واحدة، ستايل بعيد كل البعد عن الأناقة والجمال.

لكن الأمر الإيجابي هو أنه لا تزال هناك فرصة ( دائما هناك فرصة للذين يرغبون في تطوير أنفسهم ) للرجال الذين يرغبون في تدارك الوضع وتحسين مظهرهم ولبساهم والعمل على زيادة أناقتهم، ومن أجلكم أعزائي كتبت هذه التدوينة اليوم، والتي جمعت فيها أغلب وأشهر الأخطاء التي يقع فيها الرجال عندما يشترون قطع ثياب جديدة أو عند اختيارهم قطع ملابس من خزانتهم.

أما أولئك الذين لا يحبون التغيير والتجديد ويصرون على البقاء في نفس “الستايل” المليء بالأخطاء، فأقول لهم مكانكم ليس هنا، لأن الموقع موجه للرجال الذين يريدون تطوير الستايل الخاص بهم وتحسين شخصيتهم وجعل حياتهم أفضل وزيادة أناقهتم فقط، أما أنتم فيمكنكم العودة إلى لعبتكم المفضلة المزرعة السعيدة ومواصة واللعب.

قبل أن نتطرق إلى الأخطاء الشائعة والتي يقع فيها معظم الرجال والتي تنسف بأناقتك وبمظهرك فيصبح لا يساوي شيئا حتى إذا كنت ترتدي قطعة أو أثنتين من قطع الثياب الجيدة وذات جودة ونوعية رفيعة، أريد أن أقول بأنك إذا تجنبت ما سوف يأتي لاحقا من أخطاء فأنا أضمن لك تحسن كبير في مظهرك وفي أناقتك بشكل عام، فلا تترد في التخلي عن احدى هذه الأخطاء أو جميعها إذا تطلب الأمر ذلك.

لنبدأ

20 خطأ يرتكبه الرجال عند اختيار ملابسهم عليك تجنبه

1- ارتداء جوارب بيضاء

من بين الأخطاء التي يرتكبها الرجال عند اختيارهم ملابسهم والتي تؤثر على أناقتهم هو ارتدائهم جوارب بيضاء، رجاء لا تفعل ذلك أبدا، لأن الجوارب البيضاء ليس لها أي علاقة بالأناقة، ببساطة، الأناقة والجوارب البيضاء لا يلتقيان.

الجوارب البيضاء ليست مناسبة أبدا إلا في حالة ما كنت سوف تمارس الرياضة، ما عدا ذلك لا ترتدي جوارب بيضاء أبدا أبدا. إذا كنت قد اشتريت في الماضي العديد منها فرجاء لا تفعل ذلك مجددا، واجعل تلك التي لديك مخصصة فقط لممراسة الرياضة وليس لأي شيء آخر كالذهاب إلى مقابلة توظيف مثلا.

2- ارتداء ملابس واسعة جدا أو ضيقة جدا

إذا كنت ممن يشترون ملابس ذات مقاسات كبيرة جدا أو صغيرة جدا رجاء توقف عن فعل ذلك بنفسك، توقف عن التفكير بالطريقة الخاطئة التي تقول بأنه يجب عليك دائما شراء ملابس بمقاسات كبيرة جدا حتى يتسنى لك الإحتفاظ بها لعدة سنوات، وحتى تستطيع ارتدائها في حالة ما إذا زاد زونك بضع كيلوغرامات.

أما إذا كنت ممن يشترون ملابسهم بمقاسات ضيقة جدا لأسباب صراحة أجهلها، سأكون جد سعيد بمعرفتها منك، لا تتردد في ذكرها في التعليقات.

مثال عما أقصده بالضيق

الخلاصة، تجنب شراء ملابس واسعة جدا أو ضيقة جدا وحاول شراء ملابس مناسبة لك وعلى مقاسك، ملابس تظهر جسمك بطريقة مناسبة وجميلة، فلا هي واسعة أكثر من اللازم ولا هي ضيقة أكثر من اللازم، على مقاسك فقط.

3- شراء أحزمة بشعارات وتصاميم ظاهرة جدا

الحزام من الأكسسوارات الرجالية التي تعد قطعة أساسية لا غنى عنها في خزانة ملابس كل رجل، وفي نفس الوقت لا تحظى باهتمام كبير من قبل الرجال، لإعتقادهم بأنها سهلة الارتداء والإختيار، فلا داعي للتركيز عليها، وهذا ما يجعلهم يرتكبون أخطاء كثيرة تتعلق بالحزام وكيفية اختياره.

خذها قاعدة : الحزام يجب أن يكون بسيطا وجميلا ومتناسقا مع حذاءك، فلا داعي لشراء حزام يحمل شعار الشركة المصنعة وخاصة إذا كان الشعار ظاهرا كما هو الحال في الحزام الذي في الصورة، فإذا كان هناك تصميم يجب أن تتجنبه بالذات فهو التصميم من الشكل الذي في الصورة.

4- الإفراط في استعمال الأكسسوارات

 

استعمال بعض الأكسسوارات من حين لآخر وبشكل عقلاني لا يضر أبدا، ولكن عندما تصبح هذه الأخيرة مركز لباسك كله، وموجودة بكثر في الستايل الخاص بك بلا قيود ولا قواعد، هنا المشكلة.

هل رأيت الصورة التي على اليمين ؟ الأكسسوارات لا تستعمل بهذه الطريقة أبدا، هذا خطأ شخص مبتدء، لا يعرف شيئا عن الأناقة والستايل.

لن أتكلم كثيرا هنا عن الطريقة الصحيحة في استخدام الأكسسوارات في لباسك بحيث تضيف إليه الكثير من الجمال والأناقة، ولكن خذ هذه النصحية : لا تستعمل أكثر من أكسسوارين، خاصة إذا كان لباسك رسميا بعض الشيء ( كلاسيك ) وليس كاجوال.

الصورة على اليسار أفضل مثال عن الطريقة الصحيحة التي يجب أن تستخدم بها الأكسسوارات.

5- ربط خيط الحذاء أكثر من اللازم

يقوم بعض الرجال بربط خيط حذائهم باحكام أكثر مما يجب وكأن حذائهم سوف يهرب منهم إذا لم يفعلوا ذلك بتلك الطريقة السيئة ، فزيادة على أنك تمنع قدمك من التهوية أنت تفسد الحذاء وتجعله يتشوه ويفقد تصميمه وشكله الأصلي.

لا تفسد أحذيتك الجميلة بعد الآن وتعلم كيف تربط الخيط بشكل صحيح.

6- المبالغة في استعمال العطر

أغلب الرجال يضعون العطر بكثرة على ملابسهم معتقدين بأنها الطريقة الأفضل والوحيدة التي تجعل العطر يدوم لفترة أطول، لكن الحقيقة غير ذلك تماما، فلا تبذر عطرك الثمين من غير فائدة بوضعه على ملابسك وفي كل الإتجاهات.

عوض ذلك قم بوضع العطر على باطن الساعد وخلف الأذن فهذه المناطق في الجسم تحافظ على الرائحة لأطول فترة ممكنة.

7- عدم احترام القواعد

هل سبق و أن شاهدت رجلا بدى لك وكأنه مهرج ؟ أنا متأكد من أنك شاهدت واحدا على الأقل، حسنا، ذلك الرجل لا يحترم قاعدة مهمة جدا والتي تقول بأنه لا يجب أن تتعدى ثلاثة ألوان في اطلالة واحدة.

هل هذه القاعدة غير قابلة للكسر ؟ طبعا لا، ولكنك كشخص لا يملك خبرة كبيرة في التنسيق بين الألوان ( سنحل هذه المشكلة لاحقا فلا تقلق (; ) فالأفضل لك أن تتقيد بالقاعدة، إلا إذا كنت تحب مظهر المهرج، في تلك الحالة افعل ما يحلو لك.

8- شراء قمصان بأكمام قصيرة ( نصف كم )

القمصان بأكمام قصيرة ليست جميلة ولا توحي بالأناقة أبدا، أنظر إلى الصورة، هل حقا تفضل القمصان بأكمام قصيرة ؟ بصراحة لا أجدها مناسبة لرجل يبحث عن الأناقة.

قميص نصف كم

إذا كنت من بين الرجال الذين يحبون ارتداء القميص في فصل الصيف أو خلال الأيام الحارة، فما عليك سوى شراء قميص عادي بأكمام طويلة ثم تقوم برفعها بعد أن ترتديها.

9- رجل إشهار

لا تشتري أبدا قطعة ثياب عليها شعار الشركة المصنعة أو أي شعار آخر يكون حجمه كبيرا جدا لدرجة أنه يأخذ مساحة قطعة الثياب كاملة.

أنت لا تدفع أموالك لتقوم باشهار للشركة، وانما على الشركة أن تدفع لك لتقوم باشهار لها، لهذا لا تقترب من أي تي شيرت عليه شعار كيبر جدا بحيث يظهر بشكل واضح جدا ( كما في الصورة ).

تي شيرت بشعار

لا تكن أبدا رجل اشهار لأنه ليس أنيقا أبدا.

10- تشتري ماركة وليس قطعة ثياب.

لا يمكنني التحدث عن رجل الإشهار من دون أن أتطرق للنوع الثاني من الرجال والذي أطلقت عليه اسم المتأثر بالإشهار. يقوم هذا النوع من الرجال بشراء الماركة المصنعة للملابس وليس قطعة الملابس بحد ذاتها.

يقوم الرجل المتأثر بالإشهار وبالماركات المشهورة بشراء ملابسه من دون أن يتأكد من النوعية وهل قطعة الثياب التي اشتراها تحقق حقا معايير الجودة ( سأشرحها بالتفصيل في مقالات قادمة )، وهل حقا تناسبه وتتماشى مع ذوقه وشخصيته…كل ذلك لا يهمه، ويكتفي بأنه اشترى ملابس من ماركة مشهورة حتى وإن كانت الجودة ليست في المستوى المطلوب ( نعم تفعلها بعض الماركات المشهورة أحيانا لا تستغرب ).

لا تكن رجلا يتأثر كثيرا بما يسمعه من أصدقائه عن بعض الماركات ومن الإشهارات والإعلانات، وانما تأكد بنفسك من النوعية والجودة عندما تمسك الملابس بين يديك.

لا تشتري أبدا ماركة…اشتري قطعة ملابس ذات جودة.

11- ساعة رياضية مع بدلة رسمية

ساعة رياضية

الساعات الرياضية جدا يفضل أن تبقيها بعيدة عن بدلتك الرسمية، لأنك لست بحاجة إلى كل تلك الخصائص والتقنيات العالية التي تخبرك بعدد الثواني ودرجة الرطوبة وغيرها من المعلومات التي لن تحتاجها بالتأكيد عند ذهابك لمكان عملك أو إلى حفل عائلي.

12- الأزرار لها قواعدها

بليزر

هناك قاعدة تقول بأن أزرار البليزر – blazer – لا تقفل جميعها أبدا، أترك دائما وأبدا الزر السفلي والأخير مفتوحا.

13- النظافة أولا

بالنسبة لي، الرجل يجب أن يكون نظيفا، هذا هو الأساس، الأناقة تأتي بعد النظافة. النظافة كل شيء بالنسبة لي وأتمنى أن تكون كذلك بالنسبة لك.

الرجل الأنيق رجل نظيف، ولهذا يجب عليك ألا تحاول التلاعب بموضوع النظافة.

ارتديت تي شيرت في الصباح، وأثناء الغداء اتسخ قليلا بالكيتشوب لكن البقعة تكاد لا ترى، لا يا رجل، الكيتشوب وقعت، أنت شاهدتها، النتيجة : لا يفترض بك ارتداء نفس التي شيرت في اليوم التالي، إلا إذا قمت بتنظيفه بطريقة صحيحة أولا.

للأسف يوجد الكثير من الرجال لا يجدون أي مشكل في الخروج من منازلهم متوجهون لمكان عملهم أو لأي مكان آخر بملابسهم المتسخة بالطعام.

14- واسع من الأسفل ضيق من الأعلى

أو العكس، ضيق من الأسفل و واسع من الأعلى.

يقوم بعض الرجال باهمال الإنسجام والتناسق في ملابسهم اهمالا أقل ما يقال عنه أنه تام، فيلبسون قميصا ضيقا وسروالا واسعا جدا، تخيل كيف يبدون في تلك الملابس.

القليل من الإنسجام لا يضر أبدا.

15- شراء ملابس صعبة من دون معرفة مسبقة بكيفية ارتدائها

لا تشتري أبدا قطعة ملابس من دون فكرة مسبقة عن الطريقة التي سوف ترتديها بها، وعن الملابس التي سوف توظفها معها في إطلالة واحدة، وخاصة إذا كانت قطعة ملابس صعبة.

ما أقصده بقطعة ثياب صعبة، هي قطعة ملابس لا يمكن ارتدائها مع قطع الملابس الأساسية بسهولة ( موضوع مقالتنا القادمة )، لأنها في العادة تكون القطعة الصعبة ملفتة للأنظار وظاهرة جدا.

ولهذا أنصحك في البداية بالتركيز على قطع الملابس الأساسية التي يجب أن تتواجد في حزانة كل رجل، بعدها يمكنك التفكير في شراء قطع ثياب صعبة.

16- التركيز على اللون الأسود فقط

على عكس ما هو شائع، اللون الأسود ليس سهلا أبدا، إلا أن أغلب الرجال يعتقدون عكس ذلك، وهذا من بين الأخطاء التي يرتكبها الرجال المبتدئين في عالم الموضة والأناقة.

يعتقد البعض أن قطعة الملابس ذات اللون الأسود يمكن ارتدائها بسهولة، وبأن اللون الأسود يجعلهم يبدون بشكل أفضل حتى وإن لم تكن اطلالتهم أنيقة حقا. فالشائع أن اللون الأسود يخفي العديد من العيوب أليس كذلك ؟

للأسف كل تلك المعلومات ليست صحيحة تماما. ( سنتكلم عن تنسيق الألوان في مقال آخر )

17- هناك فرق بين قميص كاجوال وقميص كلاسيك

قميص

هل يمكنني وضع القميص داخل البنطلون أم لا ؟ هل يفضل ابقاء القميص خارج البنطلون ؟ كل هذه الأسئلة الإجابة عليها سهلة جدا ولا تحتاج لتفكير طويل، كل ما عليك الإنتباه له هو طول القميص، هو الذي سيخربك عن الطريقة الصحيحة التي يجب عليك ارتداء القميص بها.

هل يصل طول القميص إلى وسط فخذيك ؟ إذن يجب عليك ادخال القميص داخل البنطلون.

18- ارتداء النظارات الشمسية في الليل

هل يبدو ذلك منطقيا ؟ حسنا، لعله يوجد بعض الرجال ممن لا يملكون أي حس منطقي أو لأنهم يعتقدون بأنهم مشاهير سينما، ولهذا نرى بعض الأشخاص يرتدون نظرات شمسية في الليل.

لا ترتدي نظارات شمسية في الليل أبدا.

19- رفع الياقة

رفع ياقة قميصك لن يجعلك أكثر أناقة، فلا داعي لفعل ذلك من فضلك. رفع الياقة يجعلك تبدو بمظهر سخيف، فلا ترتكب هذ الخطأ لأنك رجلا يستحق أفضل من مجرد رفع ياقة القميص ليبدو رجلا أنيقا.

20- دع جيبوك وشأنها

دع جيوبك وشأنها، لماذا أقول هذا، لأن بعض الرجال يملؤون جيوب سترتهم لدرجة أن هذه الأخير تفقد شكلها وتصميمها الأصلي بسبب ثقل الأشياء الموضوعة فيها.

حاول أن تتجنب وضع اشيائك في جيوب سترتك الجانبية حتى تحافظ على شكلها، وتحافظ كذلك على مظهرك فلا تفسد الجيوب المنتفخة أناقتك واطلالتك.

كانت هذه قائمة بأشهر الأخطاء التي يرتبكها الرجال في الموضة والأناقة والتي تؤدي إلى افساد مظهرهم والتي يجب عليك تجنبها.

سأقوم بتحديث هذه القائمة باستمرار، يمكنك مساعدتي في ذلك إذ رأيت بأن هناك بعض الأخطاء التي كان من المفترض أن تكون ضمن القائمة، يسعدني معرفتها واضافتها، فلا تتردد في كتابة تعليق.

نلتقي في مقال آخر :)

20 خطأ في الأناقة والموضة عليك تجنبه بأي ثمن

نواصل اليوم مقالاتنا عن الموضة والأناقة وكل ما يخص الرجل الأنيق ويساعده في مهمته لتطوير نفسه بشكل عام وتحسين مظهره بشكل خاص.

في الأناقة كما هو الحال في أي مجال آخر في الحياة، الرجال يرتكبون الأخطاء. في أغلب الأحيان بسبب مفاهيم خاطئة تعلموها من بعض الأصدقاء، أو عن طريق قراءة بعض المقالات من هنا وهناك على الأنترنت، وربما بسبب مفاهيم وضعوها بأنفسهم واتبعوها على أنها مسلمات لا تقبل التغيير أو التبديل، أو بكل بساطة لجهلهم التام بأدنى مفاهيم وأساسيات الأناقة واللباس المناسب والأنيق.

لكن في النهاية النتيجة واحدة، ستايل بعيد كل البعد عن الأناقة والجمال.

لكن الأمر الإيجابي هو أنه لا تزال هناك فرصة ( دائما هناك فرصة للذين يرغبون في تطوير أنفسهم ) للرجال الذين يرغبون في تدارك الوضع وتحسين مظهرهم ولبساهم والعمل على زيادة أناقتهم، ومن أجلكم أعزائي كتبت هذه التدوينة اليوم، والتي جمعت فيها أغلب وأشهر الأخطاء التي يقع فيها الرجال عندما يشترون قطع ثياب جديدة أو عند اختيارهم قطع ملابس من خزانتهم.

أما أولئك الذين لا يحبون التغيير والتجديد ويصرون على البقاء في نفس “الستايل” المليء بالأخطاء، فأقول لهم مكانكم ليس هنا، لأن الموقع موجه للرجال الذين يريدون تطوير الستايل الخاص بهم وتحسين شخصيتهم وجعل حياتهم أفضل وزيادة أناقهتم فقط، أما أنتم فيمكنكم العودة إلى لعبتكم المفضلة المزرعة السعيدة ومواصة واللعب.

قبل أن نتطرق إلى الأخطاء الشائعة والتي يقع فيها معظم الرجال والتي تنسف بأناقتك وبمظهرك فيصبح لا يساوي شيئا حتى إذا كنت ترتدي قطعة أو أثنتين من قطع الثياب الجيدة وذات جودة ونوعية رفيعة، أريد أن أقول بأنك إذا تجنبت ما سوف يأتي لاحقا من أخطاء فأنا أضمن لك تحسن كبير في مظهرك وفي أناقتك بشكل عام، فلا تترد في التخلي عن احدى هذه الأخطاء أو جميعها إذا تطلب الأمر ذلك.

لنبدأ

20 خطأ يرتكبه الرجال عند اختيار ملابسهم عليك تجنبه

1- ارتداء جوارب بيضاء

من بين الأخطاء التي يرتكبها الرجال عند اختيارهم ملابسهم والتي تؤثر على أناقتهم هو ارتدائهم جوارب بيضاء، رجاء لا تفعل ذلك أبدا، لأن الجوارب البيضاء ليس لها أي علاقة بالأناقة، ببساطة، الأناقة والجوارب البيضاء لا يلتقيان.

الجوارب البيضاء ليست مناسبة أبدا إلا في حالة ما كنت سوف تمارس الرياضة، ما عدا ذلك لا ترتدي جوارب بيضاء أبدا أبدا. إذا كنت قد اشتريت في الماضي العديد منها فرجاء لا تفعل ذلك مجددا، واجعل تلك التي لديك مخصصة فقط لممراسة الرياضة وليس لأي شيء آخر كالذهاب إلى مقابلة توظيف مثلا.

2- ارتداء ملابس واسعة جدا أو ضيقة جدا

إذا كنت ممن يشترون ملابس ذات مقاسات كبيرة جدا أو صغيرة جدا رجاء توقف عن فعل ذلك بنفسك، توقف عن التفكير بالطريقة الخاطئة التي تقول بأنه يجب عليك دائما شراء ملابس بمقاسات كبيرة جدا حتى يتسنى لك الإحتفاظ بها لعدة سنوات، وحتى تستطيع ارتدائها في حالة ما إذا زاد زونك بضع كيلوغرامات.

أما إذا كنت ممن يشترون ملابسهم بمقاسات ضيقة جدا لأسباب صراحة أجهلها، سأكون جد سعيد بمعرفتها منك، لا تتردد في ذكرها في التعليقات.

مثال عما أقصده بالضيق

الخلاصة، تجنب شراء ملابس واسعة جدا أو ضيقة جدا وحاول شراء ملابس مناسبة لك وعلى مقاسك، ملابس تظهر جسمك بطريقة مناسبة وجميلة، فلا هي واسعة أكثر من اللازم ولا هي ضيقة أكثر من اللازم، على مقاسك فقط.

3- شراء أحزمة بشعارات وتصاميم ظاهرة جدا

الحزام من الأكسسوارات الرجالية التي تعد قطعة أساسية لا غنى عنها في خزانة ملابس كل رجل، وفي نفس الوقت لا تحظى باهتمام كبير من قبل الرجال، لإعتقادهم بأنها سهلة الارتداء والإختيار، فلا داعي للتركيز عليها، وهذا ما يجعلهم يرتكبون أخطاء كثيرة تتعلق بالحزام وكيفية اختياره.

خذها قاعدة : الحزام يجب أن يكون بسيطا وجميلا ومتناسقا مع حذاءك، فلا داعي لشراء حزام يحمل شعار الشركة المصنعة وخاصة إذا كان الشعار ظاهرا كما هو الحال في الحزام الذي في الصورة، فإذا كان هناك تصميم يجب أن تتجنبه بالذات فهو التصميم من الشكل الذي في الصورة.

4- الإفراط في استعمال الأكسسوارات

 

استعمال بعض الأكسسوارات من حين لآخر وبشكل عقلاني لا يضر أبدا، ولكن عندما تصبح هذه الأخيرة مركز لباسك كله، وموجودة بكثر في الستايل الخاص بك بلا قيود ولا قواعد، هنا المشكلة.

هل رأيت الصورة التي على اليمين ؟ الأكسسوارات لا تستعمل بهذه الطريقة أبدا، هذا خطأ شخص مبتدء، لا يعرف شيئا عن الأناقة والستايل.

لن أتكلم كثيرا هنا عن الطريقة الصحيحة في استخدام الأكسسوارات في لباسك بحيث تضيف إليه الكثير من الجمال والأناقة، ولكن خذ هذه النصحية : لا تستعمل أكثر من أكسسوارين، خاصة إذا كان لباسك رسميا بعض الشيء ( كلاسيك ) وليس كاجوال.

الصورة على اليسار أفضل مثال عن الطريقة الصحيحة التي يجب أن تستخدم بها الأكسسوارات.

5- ربط خيط الحذاء أكثر من اللازم

يقوم بعض الرجال بربط خيط حذائهم باحكام أكثر مما يجب وكأن حذائهم سوف يهرب منهم إذا لم يفعلوا ذلك بتلك الطريقة السيئة ، فزيادة على أنك تمنع قدمك من التهوية أنت تفسد الحذاء وتجعله يتشوه ويفقد تصميمه وشكله الأصلي.

لا تفسد أحذيتك الجميلة بعد الآن وتعلم كيف تربط الخيط بشكل صحيح.

6- المبالغة في استعمال العطر

أغلب الرجال يضعون العطر بكثرة على ملابسهم معتقدين بأنها الطريقة الأفضل والوحيدة التي تجعل العطر يدوم لفترة أطول، لكن الحقيقة غير ذلك تماما، فلا تبذر عطرك الثمين من غير فائدة بوضعه على ملابسك وفي كل الإتجاهات.

عوض ذلك قم بوضع العطر على باطن الساعد وخلف الأذن فهذه المناطق في الجسم تحافظ على الرائحة لأطول فترة ممكنة.

7- عدم احترام القواعد

هل سبق و أن شاهدت رجلا بدى لك وكأنه مهرج ؟ أنا متأكد من أنك شاهدت واحدا على الأقل، حسنا، ذلك الرجل لا يحترم قاعدة مهمة جدا والتي تقول بأنه لا يجب أن تتعدى ثلاثة ألوان في اطلالة واحدة.

هل هذه القاعدة غير قابلة للكسر ؟ طبعا لا، ولكنك كشخص لا يملك خبرة كبيرة في التنسيق بين الألوان ( سنحل هذه المشكلة لاحقا فلا تقلق (; ) فالأفضل لك أن تتقيد بالقاعدة، إلا إذا كنت تحب مظهر المهرج، في تلك الحالة افعل ما يحلو لك.

8- شراء قمصان بأكمام قصيرة ( نصف كم )

القمصان بأكمام قصيرة ليست جميلة ولا توحي بالأناقة أبدا، أنظر إلى الصورة، هل حقا تفضل القمصان بأكمام قصيرة ؟ بصراحة لا أجدها مناسبة لرجل يبحث عن الأناقة.

قميص نصف كم

إذا كنت من بين الرجال الذين يحبون ارتداء القميص في فصل الصيف أو خلال الأيام الحارة، فما عليك سوى شراء قميص عادي بأكمام طويلة ثم تقوم برفعها بعد أن ترتديها.

9- رجل إشهار

لا تشتري أبدا قطعة ثياب عليها شعار الشركة المصنعة أو أي شعار آخر يكون حجمه كبيرا جدا لدرجة أنه يأخذ مساحة قطعة الثياب كاملة.

أنت لا تدفع أموالك لتقوم باشهار للشركة، وانما على الشركة أن تدفع لك لتقوم باشهار لها، لهذا لا تقترب من أي تي شيرت عليه شعار كيبر جدا بحيث يظهر بشكل واضح جدا ( كما في الصورة ).

تي شيرت بشعار

لا تكن أبدا رجل اشهار لأنه ليس أنيقا أبدا.

10- تشتري ماركة وليس قطعة ثياب.

لا يمكنني التحدث عن رجل الإشهار من دون أن أتطرق للنوع الثاني من الرجال والذي أطلقت عليه اسم المتأثر بالإشهار. يقوم هذا النوع من الرجال بشراء الماركة المصنعة للملابس وليس قطعة الملابس بحد ذاتها.

يقوم الرجل المتأثر بالإشهار وبالماركات المشهورة بشراء ملابسه من دون أن يتأكد من النوعية وهل قطعة الثياب التي اشتراها تحقق حقا معايير الجودة ( سأشرحها بالتفصيل في مقالات قادمة )، وهل حقا تناسبه وتتماشى مع ذوقه وشخصيته…كل ذلك لا يهمه، ويكتفي بأنه اشترى ملابس من ماركة مشهورة حتى وإن كانت الجودة ليست في المستوى المطلوب ( نعم تفعلها بعض الماركات المشهورة أحيانا لا تستغرب ).

لا تكن رجلا يتأثر كثيرا بما يسمعه من أصدقائه عن بعض الماركات ومن الإشهارات والإعلانات، وانما تأكد بنفسك من النوعية والجودة عندما تمسك الملابس بين يديك.

لا تشتري أبدا ماركة…اشتري قطعة ملابس ذات جودة.

11- ساعة رياضية مع بدلة رسمية

ساعة رياضية

الساعات الرياضية جدا يفضل أن تبقيها بعيدة عن بدلتك الرسمية، لأنك لست بحاجة إلى كل تلك الخصائص والتقنيات العالية التي تخبرك بعدد الثواني ودرجة الرطوبة وغيرها من المعلومات التي لن تحتاجها بالتأكيد عند ذهابك لمكان عملك أو إلى حفل عائلي.

12- الأزرار لها قواعدها

بليزر

هناك قاعدة تقول بأن أزرار البليزر – blazer – لا تقفل جميعها أبدا، أترك دائما وأبدا الزر السفلي والأخير مفتوحا.

13- النظافة أولا

بالنسبة لي، الرجل يجب أن يكون نظيفا، هذا هو الأساس، الأناقة تأتي بعد النظافة. النظافة كل شيء بالنسبة لي وأتمنى أن تكون كذلك بالنسبة لك.

الرجل الأنيق رجل نظيف، ولهذا يجب عليك ألا تحاول التلاعب بموضوع النظافة.

ارتديت تي شيرت في الصباح، وأثناء الغداء اتسخ قليلا بالكيتشوب لكن البقعة تكاد لا ترى، لا يا رجل، الكيتشوب وقعت، أنت شاهدتها، النتيجة : لا يفترض بك ارتداء نفس التي شيرت في اليوم التالي، إلا إذا قمت بتنظيفه بطريقة صحيحة أولا.

للأسف يوجد الكثير من الرجال لا يجدون أي مشكل في الخروج من منازلهم متوجهون لمكان عملهم أو لأي مكان آخر بملابسهم المتسخة بالطعام.

14- واسع من الأسفل ضيق من الأعلى

أو العكس، ضيق من الأسفل و واسع من الأعلى.

يقوم بعض الرجال باهمال الإنسجام والتناسق في ملابسهم اهمالا أقل ما يقال عنه أنه تام، فيلبسون قميصا ضيقا وسروالا واسعا جدا، تخيل كيف يبدون في تلك الملابس.

القليل من الإنسجام لا يضر أبدا.

15- شراء ملابس صعبة من دون معرفة مسبقة بكيفية ارتدائها

لا تشتري أبدا قطعة ملابس من دون فكرة مسبقة عن الطريقة التي سوف ترتديها بها، وعن الملابس التي سوف توظفها معها في إطلالة واحدة، وخاصة إذا كانت قطعة ملابس صعبة.

ما أقصده بقطعة ثياب صعبة، هي قطعة ملابس لا يمكن ارتدائها مع قطع الملابس الأساسية بسهولة ( موضوع مقالتنا القادمة )، لأنها في العادة تكون القطعة الصعبة ملفتة للأنظار وظاهرة جدا.

ولهذا أنصحك في البداية بالتركيز على قطع الملابس الأساسية التي يجب أن تتواجد في حزانة كل رجل، بعدها يمكنك التفكير في شراء قطع ثياب صعبة.

16- التركيز على اللون الأسود فقط

على عكس ما هو شائع، اللون الأسود ليس سهلا أبدا، إلا أن أغلب الرجال يعتقدون عكس ذلك، وهذا من بين الأخطاء التي يرتكبها الرجال المبتدئين في عالم الموضة والأناقة.

يعتقد البعض أن قطعة الملابس ذات اللون الأسود يمكن ارتدائها بسهولة، وبأن اللون الأسود يجعلهم يبدون بشكل أفضل حتى وإن لم تكن اطلالتهم أنيقة حقا. فالشائع أن اللون الأسود يخفي العديد من العيوب أليس كذلك ؟

للأسف كل تلك المعلومات ليست صحيحة تماما. ( سنتكلم عن تنسيق الألوان في مقال آخر )

17- هناك فرق بين قميص كاجوال وقميص كلاسيك

قميص

هل يمكنني وضع القميص داخل البنطلون أم لا ؟ هل يفضل ابقاء القميص خارج البنطلون ؟ كل هذه الأسئلة الإجابة عليها سهلة جدا ولا تحتاج لتفكير طويل، كل ما عليك الإنتباه له هو طول القميص، هو الذي سيخربك عن الطريقة الصحيحة التي يجب عليك ارتداء القميص بها.

هل يصل طول القميص إلى وسط فخذيك ؟ إذن يجب عليك ادخال القميص داخل البنطلون.

18- ارتداء النظارات الشمسية في الليل

هل يبدو ذلك منطقيا ؟ حسنا، لعله يوجد بعض الرجال ممن لا يملكون أي حس منطقي أو لأنهم يعتقدون بأنهم مشاهير سينما، ولهذا نرى بعض الأشخاص يرتدون نظرات شمسية في الليل.

لا ترتدي نظارات شمسية في الليل أبدا.

19- رفع الياقة

رفع ياقة قميصك لن يجعلك أكثر أناقة، فلا داعي لفعل ذلك من فضلك. رفع الياقة يجعلك تبدو بمظهر سخيف، فلا ترتكب هذ الخطأ لأنك رجلا يستحق أفضل من مجرد رفع ياقة القميص ليبدو رجلا أنيقا.

20- دع جيبوك وشأنها

دع جيوبك وشأنها، لماذا أقول هذا، لأن بعض الرجال يملؤون جيوب سترتهم لدرجة أن هذه الأخير تفقد شكلها وتصميمها الأصلي بسبب ثقل الأشياء الموضوعة فيها.

حاول أن تتجنب وضع اشيائك في جيوب سترتك الجانبية حتى تحافظ على شكلها، وتحافظ كذلك على مظهرك فلا تفسد الجيوب المنتفخة أناقتك واطلالتك.

كانت هذه قائمة بأشهر الأخطاء التي يرتبكها الرجال في الموضة والأناقة والتي تؤدي إلى افساد مظهرهم والتي يجب عليك تجنبها.

سأقوم بتحديث هذه القائمة باستمرار، يمكنك مساعدتي في ذلك إذ رأيت بأن هناك بعض الأخطاء التي كان من المفترض أن تكون ضمن القائمة، يسعدني معرفتها واضافتها، فلا تتردد في كتابة تعليق.

نلتقي في مقال آخر :)

عن الكاتب

تدوينات متعلقة

اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!